الجمعة, يناير 18, 2019
أخبارصحة

نيالا تستضيف مخيم مجاني لعلاج الناسور البولي بولايات دارفور

نيالا ــ دارفور 24

تبدأ يوم غدٍ الأحد بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور فعاليات مخيم علاجي مجاني لمريضات الناسور البولي، لأجل تقديم العلاج المجاني لأكثر من “150” مريضة من ولايات دارفور الخمس.

وهو مخيم سنوي ظلت تقيمه الجمعية الطبية الاسلامية السودانية بمدينة نيالا منذ العام 2006م ويجيئ هذا العام بالتعاون مع منظمة أطباء حول العام التركية ويستمر المخيم حتى “23” من ديسمبر الحالي.

وقال مدير شئون الولايات بالجمعية الطبية الاسلامية السودانية، سراج الدين أبشر، لـ “دارفور24” إن المخيم يستهدف تقديم العلاج المجاني لأكثر من “150” مريضة من ولايات دارفور الخمس.

وذكر أن العمليات الجراحية الكبيرة سيجريها طاقم طبي من دولتي تركيا وباكستان. وقدمت المخيمات السابقة بحسب الجمعية العلاج المجاني لأكثر من “750” مريضة من ولايات دارفور الخمس.

وأوضح سراج الدين أن المخيم لا يقتصر على المريضات من ولايات دارفور فحسب وإنما يقدم خدماته لكل مريضة من اي ولاية من ولايات السودان.

وأضاف “ظللنا نقيم المخيم بمدينة نيالا لجهة انها الأكثر إصابة بالمرض، لدرجة ان مركز الناسور البولي بالخرطوم يطلق عليه مركز نيالا، الى جانب انها منطقة وسط ولايات دارفور”.

وأكد المسؤول بالجمعية الطبية استعداد المخيم لاجراء “25” عملية في اليوم وان يعمل الأطباء على مدار الـ “24” ساعة طيلة أيام المخيم.

وقال إن الجمعية تتكفل من خلال هذا المخيم بتكاليف ترحيل المريضات ومرافقيهن الى المستشفى ذهاباً واياباً بالاضافة الى اعاشتهن طيلة فترة تلقي العلاج. مشيراً إلى أن هناك برنامجاً مصاحباً للمخيم يتم خلاله تدريب القابلات بهدف تقليل حالات الإصابة بالمرض.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً