تحصلت “دارفور24” على معلومات دقيقة عن صاحب الفيديو المنتشر وفي وسائط التواصل الاجتماعي والذي هدد فيه المواطنين بالقتل حال خروجهم للتظاهر ضد الأوضاع المعيشية الراهنة.

وانتشر خلال الأيام الماضية تسجيلات فيديو لشخص يحمل خلالها سلاحاً نارياً “مسدس آلى” و “كلاشنكوف” ويتوعد كل من يخرج للتظاهر بالقتل.

وأبلغ “دارفور 24” مصدر يسكن إحدى أحياء الخرطوم القديمة ذو صلة بصاحب الفيديو ـ فضل حجب أسمه ـ أنه يعرف الشاب الذي ظهر في الفيديو معرفة شخصية.

واضاف “هذا الشاب يُعرف باسم “محمد سوديا” وكان يعمل سائق خاص لأسرة عبد الرحمن المهدي، مدير مؤسسة منظمة المبادرة السودانية للتمنية التي تعرف اختصارا بـ “سوديا”.

وأوضح أن هذا الشاب ظل يعمل مع أسرة المهدي لسنوات وكان يسكن في مقر المنظمة الأول في شارع 7 العمارات، مضيفاً “بعدها انتقل المقر إلى شارع 47 العمارات حيث كان يسكن في غرفة مرفقة بالمنظمة”.

وذكر أنه يقوم بترحيل أفراد الأسرة وأحياناً مدير المنظمة عبدالرحمن، وأشار إلى أن أنه يتواجد بشكل مستمر في شارع 57 بالعمارات أمام السفارة التشادية وله علاقات واسعة مع أفراد الشرطة والأمن الذين يعملون في تلك المنطقة.

وكشف المصدر أن ذات الشخص كان يعمل وفي وقت سابق جندياً بالقوات المسلحة، مردفاً “وخلال الفترة الماضية ذهب إلى سعودية بتأشيرة أداء مناسك العمرة وحاول ان يبقى هناك للعمل إلا انه فشل في ذلك وعاد إلى السودان”.

وقال المصدر إن الفيديو المنتشر تم تسجيله في العمارات منتصف الاسبوع الماضي مع بعض أصدقاء صاحب الفيديو من القوات النظامية.