أعتقلت السلطات السودانية اليوم السبت 14 من قيادات تحالف “قوى الاجماع الوطني” المعارض، على رأسهم رئيس التحالف، فاروق أبوعيسى، بعد مداهمة مقر حزب البعث العربي بام درمان أثناء اجتماع قياداتا المعارضة.

وتعد هذه الخطوة هي أول أعتقال يستهدف مجموعة من قيادات المعارضة في وقت واحد، عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد الغلاء المعيشي في عدد من المدن السودانية.

وطبقاً لبيان عن حزب البعث العربي، تلقته “دارفور 24” فإن الاجتماع كان لقوى لسياسية ونقابية ومنظمات مجتمع مدني، للتفاكر حول الخطوات التي يجب اتخاذها حيال ما يجري من انتفاضة جماهيرية تسعى لاسقاط النظام.

وأكد البيان أن الاجتماع خرج بقرار تحديد يوم الأربعاء المقبل لتنفيذ الاضراب السياسي والعصيان المدني كخطوة تتوج بنضالات الجماهير للتحرر من النظام الحاكم الحالي.

وأعتقل الأمن كل من “فاروق أبوعيسى ـ وجدي صالح عبده ـ ساطع الحاج ـ طارق عبد المجيد، أماني، إدريس، عبد المنعم محمدج الأمين، منير السيد، هيثم تاج السر، ربيع بكري، عبد الله الهادي، حنان محمد، طارق كانديك، أبو القاسم بابكر، فيصل الرشيد”.

وتوقع البيان أن يزداد عدد المعتقلين من داخل الاجتماع، داعياً الجماهير لمواصلة الاحتجاج حتى إسقاط النظام كمدخل لحل الأزمة الوطنية الشاملة.