الأحد, يوليو 12, 2020
أخبار

(الشعبية) تشكل لجنة لمراقبة تطورات الاحتجاجات في السودان

الخرطوم ــ دارفور 24

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان، برئاسة عبد العزيز الحلو، عن تشكيل غرفة سياسية وإعلامية لرصد ومتابعة تطورات ما سمتها بـ “الإنتفاضة الشعبية” التي إنتظمت مدن وأرياف السودان.

وقال بيان تلقته “دارفور 24” باسم رئيس اللجنة الجاك محمود، إن تطورات الحراك الجماهيري الحالي الذي صار مفتوحاً على إحتمالات وسيناريوهات متعددة تحتم على الحركة الشعبية المتابعة والتقييم.

وتقوم اللجنة بحسب البيان بمهام “الرصد والمتابعة اللصيقة للأحداث، وجمع المعلومات وتحليلها، والتقييم المستمر للوضع والتطورات المصاحبة أو المتوقعة.

وأضاف البيان “تقوم اللجنة برفع التقارير والتوصيات لحظة بلحظة للقيادة لإتخاذ ما يلزم من مواقف وقرارات تدفع الحراك إيجابياً نحو تحقيق أهدافه المرجوة وبلوغ ناهاياته المنطقية”.

كما تتولى اللجنة مهام إستصدار البيانات والتصريحات ذات الصلة من قيادة التنظيم، ووضع خطة للتغطية الإعلامية المستمرة في جميع الوسائط، مع ضمان وحدة الخطاب وتناغم الرسالة والهدف.

وتابع “وتتصل اللجنة بعضوية الحركة الشعبية في الداخل وفي المهجر وفقاً للقنوات والموجهات التي تصدرها قيادة التنظيم”.

وتتكون اللجنة من كل “الجاك محمود أحمد الجاك، رئيساً، ود. أحمد زكريا إسماعيل، عضواً، وعادل ابراهيم شالوكا، عضواً ومقرراً، وكوكو محمد جقدول، عضواً ومستشارا للجنة.

إضافة إلى عضوية كل من عمر مصطفى شوركيان، وياسر أحمد عبدالرحمن،  وعمار نجم الدين جلك، وأبو عبيدة على حمد، وعلوية عبدالرحمن، وسيف الإسلام حاج حمد، وعلي الزين، وخضر عابدين عبدالرحمن.

اترك تعليقاً