الثلاثاء, يونيو 18, 2019
أخبار

ترحيل 3 من المعتقلين في مظاهرات برام إلى سجن نيالا

نيالا ــ دارفور24

احالت السلطات بجنوب دارفور الخميس 3 من الشباب الذين تم اعتقالهم أثناء مشاركتهم في المظاهرات الاحتجاجية ببرام الاسبوع الماضي إلى سجن حاضرة الولاية نيالا.

وكانت القوات الأمنية اعتقلت الأحد الماضي 6 من الشباب الذين شاركوا في المظاهرات الاحتجاجية بمدينة برام “135” جنوبي عاصمة جنوب دارفور نيالا ضد الغلاء والظروف المعيشية التي تعيشها البلاد.

وقال معتمد برام، يعقوب مرسال تقل، إن لجنة أمن المحلية قررت إطلاق سراح “3” من المعتقلين، وترحيل ثلاثة آخرين إلى سجن مدينة نيالا بموجب قانون الطوارئ، وهم على أحمد عبد الله قرقر، وموسى أحمد عبد الله قرقر، والصيدلي مجاهد عبد الله.

ولم يحدد المعتمد في حديثه لـ “دارفور24” المدة التي يقضيها المعتقلين في السجن، قائلاً إن المعتقلين الذين تمت احالتهم الى سجن نيالا سجلوا من خلال التحقيق اعترافات بمشاركتهم في المظاهرات، والتحريض عليها، من خلال مخاطباتهم للمتظاهرين.

وأوضح أن الذين قررت الحكومة إطلاق سراحهم كتبوا اقرارات بعدم المشاركة في مظاهرات مرة أخرى او الدعوة لها.

بينما قال أحد أقرباء إثنين من المعتقلين “ادم قرقر” لـ “دارفور24” إن الأسرة قابلت المعتمد للاستفسار حول المدة التي قررتها لجنة أمن المحلية لحبس المحالين الى نيالا لكنه لم يوضح لهم واكتفى بانهم سيقضون فترة وفقاً لقانون الطوارئ.

وأشار إلى أن المعتمد ذكر لهم أن الحبس سيتم خلاله التحقيق معهم حول ما اذا كانت هناك جهات تقف وراءهم في المظاهرات.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً