القت السلطات بولاية غرب دارفور القبض على الدكتور مبارك عبد الجبار، الاستاذ بجامعة الجنينة، على خلفية حديثه عن تجاوزات في ممتلكات وأراضي الجامعة.

وقال مصدر امني لـ “دارفور 24” إن عبدالجبار الذي تحدث عن فساد في جامعة الجنينة تم القبض عليه اثر بلاغ تحت الماده 17 من قانون جرائم المعلوماتية، موضحاً أن البلاغ تم فتحه من قبل وكيل الجامعة الفاتح شاع الدين، وأطلق سراحه بالضمان.

من جانبه قال موظف بجامعة الجنينة لـ “دارفور24” إن معلومات كثيره بدأت تتكشف فيما يتعلق بالتجاوزات في أراضي الجامعة التي تحدث عنها الدكتور عبد الجبار.

وأضاف “هنالك 8 قطعة سكنية بحي الجمارك تم التصرف فيها من قبل مدير جامعة الجنينة، الدكتور الطيب علي أحمد، وقطعة أخرى باسم وزير التخطيط العمراني السابق فيصل حسن”.

وأوضح أن الدكتور مبارك عبدالجبار كان مقرراً للجنة تقسيم الأصول بين جامعتي الجنينة وزالنجي عند تقسيم الولايتين الأمر الذي جعله متأكداً من المعلومات التي نشرها.

وتشير “دارفور 24” إلى أن الدكتور مبارك عبدالجبار الذي يعمل استاذا بكلية التربية كان قد استدعاه جهاز الأمن والمخابرات وحقق معه لأكثر من ثلاث ساعات حول ما ورد في بيانه الذي كشف فيه التجاوزات، وطالبه الجهاز بعدم إثارة الموضوع في وسائل الاعلام.