الثلاثاء, يونيو 18, 2019
أخبارفيديو

تجدد مظاهرات السودانيين وتدخل اسبوعها الثالث

الخرطوم - دارفور24

تجددت المظاهرات الداعية لاسقاط النظام السوداني في مدينتي الخرطوم ومدني بولاية الجزيرة اليوم الأحد بعد دخول المظاهرات اسبوعها الثالث.

اذ بدأت التظاهرات في مدينة مدني التي تبعد نحو 140 كيلو متر جنوب العاصمة الخرطوم وردد المتظاهرون شعارت الاحتجاجات التي تنادي باسقاط النظام وطلب الحرية والكرامة.

وشهدت منطقة وسط الخرطوم التي تعتبر الاكثر ازدحاماً بالمواطنين لوجود أهم المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص اصافة الى قربها من القصر الجمهوري مظاهرة في عدة شوارع ، انطلق بعضها من موقف جاكسون للمواصلات العامة، قبل ان تواجهها قوات الامن بالغازات المسيلة للدموع والضرب بالعصي .

وتمكن المتظاهرون في منطقة بري التي تبعد نحو اثنين كيلو متر شرقاً من وسط الخرطوم من كسر الحاجز الأمني لقوات الشرطة والتقدم الى وسط الخرطوم وسط هتافات المتظاهرين بسقوط النظام.

كما شهدت منطقة أبوحمامة على بعد ثلاثة كيلو متر من وسط الخرطوم الى الجنوب مظاهرة كبرى هتف المتظاهرون خلالها باسقاط النظام و ترديد شعارات ” حرية سلام وعدالة ، والثورة خيار الشعب، والشعب يريد اسقاط النظام”

واعتقلت أجهزة الأمن خلال مظاهرات الخرطوم عشرات المتظاهران وبعض الصحفيين بحسب شهود عيان تحدثوا لدارفور24 من بينهم مراس صحيفة الشرق الأوسط أحمد يونس ومراسل شبكة بلومبرق محمد أمين والصحفية في صحيفة الجريدة سارة تاج السر.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً