الثلاثاء, يونيو 18, 2019
أخبار

العثور على جثمان الطالب القتيل خلال مداهمة الأمن لمنزل بالدروشاب

الخرطوم ــ دارفور 24

أعلنت هيئة محامي دارفور ـ الثلاثاء ـ العثور على جثمان طالب من أبناء دارفور قتل بالرصاص خلال مداهمة شنها جهاز الأمن على منزل يستأجره طلاب بضاحية الدروشاب بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وكانت قوة من جهاز الأمن والمخابرات داهمت في الاسابيع الماضية أحد المنازل المستأجر بواسطة طلاب من أبناء دارفور وأطلقت الرصاص خلال المداهمة ما أدى لمقتل أحدهم فيما اقتادت البقية إلى جهة غير معلومة.

لكن لاحقاً أعلن وزير الدولة بالاعلام، مأمون حسن، عن ضبط خليه تتبع لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، وعرض خلال مؤتمر صحفي مقاطع مصورة تظهر الطلاب وامامهم أسلحة قيل انهم ينون استخدامها لقتل المتظاهرين.

وقالت هيئة محامي دارفور في تصريح صحفي تلقته “دارفور 24” الثلاثاء إنها حصلت اليوم من المتحري في البلاغ على رقم البلاغ المتعلق بمقتل أحد المقيمين بالمنزل المذكور، كما علمت منه بوجود جثمان القتيل بمشرحة مستشفى أمدرمان.

وأضافت “بالفعل إنتقلت الهيئة إلى مشرحة مستشفى امدرمان ظهر ذات اليوم الثلاثاء الموافق 8/1/2019 وقابلت مديرها البروفيسور جمال يوسف أحمد، الذي أفاد بوصول الجثمان ظهر يوم الجمعة الموافق 28/12/2018 دون التعرف على صاحبه والبلاغ مقيد ضد مجهول وصاحب الجثمان أيضا مجهول وان سبب الوفاة إصابة بالرصاص”.

وناشدت الهيئة جميع أقارب الطلاب ممن كانوا يقيمون بالمنزل المذكور أثناء المداهمة ابلتوجه فوراً إلى مشرحة مستشفى أمدرمان للتعرف على صاحب الجثمان ومباشرة الإجراءات.

وأعلنت هيئة محامي دارفور عزمها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحديد المسؤولية الجنائية وملاحقة الجناة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً