الأحد, مارس 24, 2019
أخبار

تجدد المظاهرات في القضارف

القضارف- دارفور24

احتجاجات في وسط السوق العربي الإثنين 31 ديسمبر

تجددت المظاهرات السلمية للمرة الثانية بمدينة القضارف حيث خرج الآلاف من المواطنين الثلاثاء مرددين شعارات تطالب بإسقاط النظام، وشهدت مظاهرات القضارف لأول مرة مشاركة نسائية.

وقال الصحفي المقيم في القضارف صالحين العوض لدارفور24 ” إن تردئ الخدمات وارتفاع أسعار السلع الغذائية في مدينة القضارف، دفع المواطنين للتظاهر للمرة الثانية”

وأضاف : خرجت اليوم مظاهرات بأعداد غفيرة في مدينة القضارف شرقي السودان، ردد فيها المتظاهرون شعارات من شاكلة “سلمية سلمية، والشعب يريد إسقاط النظام”.

مبيناً ان المظاهرات انطلقت من حي ديم النور واتجهت نحو مقر المجلس التشريعي، في تلك الاثناء حاولت الأجهزة الأمنية تفريق المتظاهرين مستخدمة الغاز المسيل للدموع، بيد أن المتظاهرين استطاعوا الوصول لمقر المجلس التشريعي، لكنهم لم يتمكنوا من تسليم المذكرة التي كانوا يحملونها الى قيادة المجلس، ونفى صلاحين وقوع أي إصابات وسط المتظاهرين.

وحددت الحكومة والاحزاب التابعة لها يوم غدٍ الأربعاء يوماً لتنظيم مسيرة مؤيدة للرئيس عمر البشير بالساحة الخضراء بالخرطوم تحت مسمى مليونية النُصرة، في وقت وجهت تنسيقية الثورة الشعبية دعوات للتظاهر في ذات الوقت أمام المجلس الوطني بأمدرمان.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً