الجمعة, يناير 18, 2019
أخبار

البشير يتهم جهات خارجية بالوقوف وراء الاحتجاجات الشعبية

الخرطوم ــ دارفور 24

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، جهات خارجية ـ لم يسميها ـ باتآمر والوقوف وراء الاحتجاجات التي يشهدها السودان منذ اسابيع، قائلاً إن تلك الجهات تريد تركيع السودان وذلته.

وخاطب البشير الأربعاء حشداً جماهيرياً من أنصاره في الساحة الخضراء بالعاصمة الخرطوم تم حشدهم رداً على احتجاجات شعبية واسعة ظلت تنطلق بعدد من المدن السودانية مطالبة بتنحي البشير عن الحكم.

وقال البشير إن الخارج دعم التمرد في السودان قبل الاستقلال، مضيفاً حاصرونا وحاروبنا جوة الخرطوم لأجل ان يركعو السودان والسودان لن يركع”.

وتابع “عايزين يركعونا ويكسروا أنفسنا ويذلونا بالدولارات والقمح وغيرو.. وقالوا الحكاية بسيطة في شروط واحد واتنين لو عملتوها المشاكل بتتحلا وحنجيب ليكم القمح ونأكلم”، وزاد “نحن عزتنا أغلى من اي شي وكرامتنا أغلى من اي دولار”.

ودعا البشير المعارضة المسلحة للانضماما للحوار الوطنب قائلاً إن وثيقته تضمنت كل القضايا التي تم التحاور حولها والاتفاق عليها، مردفاً “نقول ليهم مرحب بيكم وبلدنا كبيرة وخيرها كتير والخير تعالوا كلنا مع بعض نعمل استقرار”.

وتابع “لكن العندهم أجندة خارجية ومدورين من برة من أعداء السودان ما عندهم طريقة، الداير السلطة الطريق واحد من خلال صناديق الاقتراع والبختاروا الشعب السوداني حنقيف نحيهو طوالي”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً