الجمعة, فبراير 22, 2019
أخبارفيديو

السودان: الاحتجاجات مستمرة رغم القمع الأمني

الخرطوم ــ دارفور 24

خرجت تظاهرات شعبية في عدد من المدن السودانية بما فيها العاصمة الخرطوم في وقت متزامن وذلك استمراراً للاحتجاجات التي انطلقت منذ شهر مطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير.

وجاءات الاحتجاجات اليوم استجابة لدعوة “تجمع المهنيين السودانيين” وأحزاب معارضة للخروج في ما أطلق عليه السم “الموكب الموحد” في اثني عشرة مدينة سودانية.

وفي العاصمة الخرطوم عززت السلطات الأمنية قواتها بكثافة في المنطقة القريبة من القصر الرئاسي حيث تمت الدعوة للخروج منها في الاحتجاجات.

وظلت سيارات عناصر الأمن تجوب شارعي القصر والسيد عبد الرحمن والشوارع الفرعية منهما منذ وقت مبكر، حسب ما رصدته “دارفور 24” كما الزمت المتاجر في تلك المنقة باغلاق أبوابها ومنع بائعات الشاي من العمل.

كذلك اعتقلت الأجهزة الأمنية عشرات الشباب والفتيات قبل بدء الاحتجاجات، وشاهد مراسل “دارفور 24” أكثر من سيارة أمنية في أكثر من موقع وعليها العشرات من الفتيات.

ومع ذلك ذلك خرج المحتجون في تظاهرات كبيرة بشارع الحرية في المنطقة الغربية من السوق العربي لكن تدخلت الشرطة بالقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريغها.

وبعد لحظات تجمع المحتجون في شارع السيد عبد الرحمن في المنطقة الشرقية لشارع القصر قبل ان يخرجوا في موكب احتجاجي وهم يهتفون “حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب”، تدخلت الشرطة بعدها بالقنابل الغازية لتفريغ المحتجين.

وبحسب شهود عيان فإن احتجاجات مماثلة خرجت في كل من مناطق بري والكلاكلة والديم والرياض بالخرطوم، والمزاد والشعبية بالخرطوم بحري.

كما خرجت احتجاجات في مدن أخرى بينها بورتسودان والقضارف بشرق السودان، والدويم بالنيل الأبيض وسنار والأبيض بشمال كردفان.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً