الجمعة, أبريل 19, 2019
أخبار

الأمن يعتقل الصحفي آدم مهدي بنيالا

نيالا

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور، الصحفي آدم مهدي، واقتاده إلى مكاتب جهاز الأمن بالمدينة دون السماح لمعارفه بمقابلته.
 
كما اعتقلت السلطات الأمنية آخرين في الخرطوم وكوست بولاية النيل الأبيض دون معرفة الأسباب التي دعت إلى الاعتقال. في وقت أدانت فيه شبكة الصحفيين السودانيين الاعتقالات التي تعرض لها الصحفيين والصحافة بالسودان.
 
وقالت في بيان إن الأمن اعتقل كل من، رئيس تحرير جريدة “الميدان” إيمان عثمان والصحفيين مصعب محمد علي وطارق علي مراسل “الميدان” في كوستي يوم السبت، كما اعتقل الصحفي آدم مهدي بنيالا من امام مباني وكالة السودان للأنباء (سونا)، والصحفي أمين سنادة من بورتسودان يوم الأحد.
 
وأشار البيان إلى أن صحفيين آخرين هم عقيل أحمد ناعم وكمال كرار وقرشي عوض وعادل ابراهيم “كلر” وإسماعيل بلال بفضائية الشمالية والمخرج الصحفي محمد بابكر، لا يزالون رهن الاعتقال.
 
وأضاف “كما تعرّض مراسل جريدة “المجهر” بالقضارف سلمان مختار لاعتقال إنهاكي عبر الاستدعاءات المتكررة أيام الخميس والجمعة والسبت، وأُخضع لتحقيق لتغطيته التظاهرات في القضارف، وظلّ حبيساً بمكاتب الأمن لساعات طويلة قبل إطلاق سراحه”.
 
وأكد بيان الشبكة أنّ أسلحة الأمن لن تثني الصحفيين السودانيين عن المضي قُدُماً في الانحياز لمطالب الشعب المشروعة في الحرية والعدالة والتحول الديمقراطي.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً