دعت القوى الموقعة على اعلان “الحرية والتغيير” إلى مواصلة الاحتجاجات من خلال الاعتصامات في الميادين والساحات العامة وتسيير المواكب الاحتجاجية للمطالبة برحيل النظام الحاكم، فيما حددت يوم الخميس لما سمته بـ “مواكب الزحف الأكبر” التي تنطلق من كل مدن وقرى السودان.

ومنذ الأحد بدأت المعارضة في تنظيم اعتصامات سلمية في الساحات العامة داخل الأحياء السكنية في تطور لحركة الاحتجاجات التي يشهدها السودان منذ 19 ديسمبر الماضي.

وحددت القوى الموقعة على اعلان “الحرية والتغيير” وهي تجمع المهنيين و”نداء السودان” وقوى الإجماع الوطني والاتحادي المعارض، يوم الإثنين لما أسمتها “مواكب الريف” من خلال احتجاجات القرى والأرياف، إضافة إلى اعتصامات في الميادين العامة.

كما حددت القوى المعارضة يوم الثلاثاء لمواكب “الشهداء”، ويتم خلالها إحياء ذكرى مذبحة بورتسودان في العام 2005 التي راح ضحيتها 22 شخصًا من أبناء المدينة الذين خرجوا في ذلك الوقت في مسيرة سلمية للمطالبة بالتفاوض مع فصيل مسلح يمثل المنطقة.

وتختتم القوى المعارضة حركتها الاحتجاجاية خلال هذا الاسبوع بما سمته مواكب “الزحف الأكبر” التي تنطلق يوم الخميس من كل مدن وقرى السودان.