أطلقت سلطات سجن الهدى الاتحادي بام درمان – الثلاثاء – سراح 25 جندي يتبعون لقوات السريع محكومين بمدد متفاوتة بين 5سنوات وعشرات سنوات، تمت إدانتهم في محكمة عسكرية في اليمن والسعودية لمخالفتهم التعليمات العسكرية.

وتظاهر جنود من قوات الدعم السريع المشاركة في حرب عاصفة الحزم في اليمن، احتجاجاً على تمديد فترة بقائهم في اليمن بعد انقضاء فترة العمليات المتفق عليها واستفزازات ضباط إماراتيين ، ليقوم الجنود المحتجون بضرب الضباط والاماراتيين بالعصي وإطلاق النار على ضباط سعوديين أسفر عن مقتل ضابط.

عقب ذلك تشكلت محكمة عسكرية برئاسة العميد عصام فضيل في سمبتر وحكمت على الجنود بالسجن لمدة 5سنوات للمتزوجين وعشرات سنوات مع الطرد من الخدمة للغير المتزوجين

وقال أحد أشقاء المفرج عنهم لدارفور 24 ” إن إطلاق سراح الجنود تم اليوم بعد زيارة مدير جهاز الأمن الفريق صلاح قوش للسجن بغرض إطلاق سراح العشرات من المتظاهرين.

وأضاف : اتصل علينا ضابط من السجن وطلب من الأسرة الحضور ولما ذهبت اخطروني بنية السلطات إطلاق سراح شقيقي و24 آخرين من زملائه بعد أن قضوا ست أشهر في السجن .

ولم يستعبد خبير أمني بالمعاش من أن تكون الخطوة مؤشر لصراع مكتوم بين قيادة جهاز الأمن وقيادة قوات الدعم السريع وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بتوتر العلاقة بين قوش وحمبدتي.