الجمعة, فبراير 22, 2019
أخبار

الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على ألآف المحتجين وسط الخرطوم

الخرطوم

الاف المحتجين في وسط الخرطوم

أطلقت قوات الشرطة السودانية اليوم الخميس قنابل الغاز المسيل للدموع على ألآف المحتجين بوسط الخرطوم خرجوا مطالبين برحيل النظام الحاكم استجابة لدعوة تحالف القوى الموقعة على “اعلان الحرية والتغيير”.

وتأتي تظاهرات اليوم استمراراً  للاحتجاجات التي يشهدها السودان منذ أكثر من شهر ضد الحكومة السودانية وتطالب برحيل الرئيس البشير وحكومته.

وقال شهود عيان إن ألآف المحتجين خرجوا من منطقة قرب موقف الاستاد للمواصلات العامة في تظاهرات يرددون خلالها هتافات “حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب” و “سلمية سلمية ضد الحرامية”، وغيرها من الهتافات المأثورة للمحتجين منذ انطلاقة هذه الاحتجاجت في 19 ديسمبر الماضي.

وأوضح الشهود لـ “دارفور 24” أن الاحتجاجات استمرت لفترة ليست بالقصيرة قبل ان تأتي قوات الشرطة وتفرغها بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما خرجت تظاهرات أخرى من منطقة صينة “القندول” بوسط السوق العربي أغلق خلالها المحتجون شارع السيد عبد الرحمن قبل ان تفريغهم بواسطة قوات الشرطة.

كما نشر ناشطون فيديوهات لمواكب احتجاجية أخرى خرجت من منطقة المحطة الوسطى بالخرطوم بحري رغم أنها لم تكن من بين المناطق المعلنة لخروج احتجاجات منها.

وسقط في هذه الاحتجاجت المستمرة منذ أكثر من شهر نحو 30 قتيلاً بحسب احصائيات حكومية، بينما تقول منظمات حقوقية وقوى معارضة إن ضحايا هذه الاحتجاجات بلغ 50 قتيلاً.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً