طالبت أسر وعائلات المعتقلين لدى جهاز الأمن بولاية جنوب دارفور والي الولاية، آدم الفكي، بإطلاق سراح ابنائهم الذين تم اعتقالهم بموجب قانون الطوارئ على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد المطالبة باسقاط نظام الرئيس عمر البشير.

وقالت الأسر بعد لقائها والي جنوب دارفور، آدم الفكي، بمكتبه بنيالا ان الوالي وعدهم بإطلاق سراح بعض المعتقلين بينما توعد البعض الآخر بتمديد فترة السجن في حال عدم تعاونهم مع سطات الولاية.

 ويعتقل جهاز الأمن الوطني نحو 15 شخص من بينهم الصحفي آدم مهدي، بتهمة الضلوع في مظاهرات احتجاجية التي شهدتها بعض مدن الولاية ضمن موجة الاحتجاجات التي تشهدها مدن البلاد المطالبة باسقاط نظام الرئيس عمر البشير.

وقالت بعض الأسر إن الفكي أبلغهم بأن أطلق قبل مجيئهم إلى مكتبه سراح 4 معتقل وطلب من ذويهم مغادرة الاجتماع كما قرر إطلاق سراح 5 آخرين يوم الأحد المقبل، بينما هناك 6 معتقل سيقضون فترة ثلاثة أشهر وربما سيمدد فترة بقائهم في المعتقل إلى 6 أشهر في حال عدم تعاونهم مع سلطات الولاية.

ولم يفصح الوالي للأسر عن شكل التعاون الذي يتحدث عنه، وذكر أحد أقرباء المعتقلين لـ “دارفور24” فضل حجب اسمه- أن الوالي ذكر لهم انه أطلق سراح 4 معتقل لكن أسر المعتقلين اخبروهم ان ابنائهم لم يعودوا اليهم بعد.