أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، قرارات بحل الحكومة بالمركز والولايات، أصدر مراسيم بتعيين ولاة جدد على الولايات جميعهم من الجيش او الشرطة او الأمن.

وأعاد البشير تكليف 6 وزراء في مناصبهم هم، وزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله فضل، وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد محمد النور  ممتاز، وزير رئاسة مجلس الوزراء، أحمد سعد عمر، وزير الدفاع، فريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف ، وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، وزير العدل، محمد أحمد سالم، فيما كلف البشير الأمناء العامين ووكلاء الوزارات الأخرى بتصريف مهام وزاراتهم.

وأبقى البشير على فريق أول / شرطة هاشم عثمان الحسين، في منصبه والياً على ولاية الخرطوم، فيما عين كل من فريق أول ركن علي محمد سالم، والياً على ولاية الجزيرة، ولواء ركن (م) الطيب المصباح، والياً على ولاية نهر النيل. فريق ركن محمد علي قرينات، والياً على ولاية كسلا.

بجانب تعيين اللواء ركن المرضي صديق المرضي، والياً على ولاية شمال كردفان، لواء ركن مصطفى محمد نور، والياً على ولاية البحر الأحمر، فريق ركنأحمد خميس بخيت، والياً على ولاية النيل الأبيض.

إضافة إلى تعيين اللواء مهندس فني ركن عيسى عبد الله إدريس، والياً على ولاية سنار، فريق أول ركن يحي محمد خير، والياً على ولاية النيل الأزرق، فريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد، والياً على الولاية الشمالية، لواء ركن (م) النعيم خضر مرسال، والياً على ولاية شمال دارفور.

كذلك عين فريق ركن أحمد علي أبو شنب، والياً على ولاية جنوب دارفور، فريق ركن محمد منتي عنجر، والياً على ولاية جنوب كردفان، لواء ركن خالد نور الدائم، والياً على ولاية وسط دارفور، فريق أمن دخر الزمان عمر محمد، والياً على ولاية غرب كردفان.

كما عين عميد أمن مبارك محمد شمت، والياً على ولاية القضارف، واللواء ركن مهلب حسن أحمد، والياً على ولاية غرب دارفور، واللواء ركن سليمان مختار حاج المكي، والياً على ولاية شرق دارفور.