الأحد, مارس 24, 2019
أخبارمثبت

محكمة بالخرطوم تشرع في محاكمة 51 متظاهر ومتظاهرة

الخرطوم

مواطنون يتجمعون امام محكمة طوارئ الخرطوم جنوب 6 مارس 2019

شرعت محكمة جنايات الخرطوم شمال الإثنين في محاكمة “51” شاب وشابة في بلاغيين منفصلين يواجهون تهماً تتعلق بالشغب والإزعاج العام والإخلال بالسلامة العامة بعد توقيفهم وسط الخرطوم خلال الاحتجاجات التي عمت البلاد مؤخراً.

ومثل امام قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال، مصعب عبدالله، في البلاغ الأول الإثنين (17) من المتهمين وتغيب مثلهم عن المثول امام المحكمة.

وأمرت المحكمة بإعادة إعلان “17” شاباً وشابة تغيبوا عن المثول امامها في الجلسة المحددة للسير في الاجراءات، وقطعت المحكمة موعداً جديداً نهاية الشهر الجاري لمحاكمة المتهمين.

وفي البلاغ الثاني ألزمت ذات المحكمة ضامن باحضار “10” متهمين تغيبوا عن المثول امامها يواجهون تهماً تتعلق بالشغب والإخلال بالسلامة العام والازعاج ضمن “17” شاباً وشابة تم ضبطهم باحتجاجات الخرطوم.

وكانت الجلسة مخصصة لمحاكمة المتهمين وأرجأت المحكمة الجلسة لنهاية الشهر الجاري لتغيب “10” من المتهمين عن الجلسة فيما مثل امامها (7) من.

ومثل الدفاع عن المتهمين في البلاغين دفاع تضم (12) محام بجانب مثول الشاهد الاتهام والشاكي والمتحري وحددت المحكمة جلسة أخرى بعد تغيب بعض المتهمين.

وحسب المعلومات الأولية بإن الشرطة دونت بلاغات في مواجهة المتهمين بالشغب والإخلال بالسلامة العامة والازعاج العام بعد ضبطهم في تظاهرات بالخرطوم وبعد التحريات احالة البلاغ للمحكمة تحت المواد (77,69,67) من القانون الجنائي.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً