رحب تحالف “قوى الاجماع الوطني” المعارض بانسحاب تحالف “نداء السودان” من خارطة الطريق الافريقية ووقف التفاوض مع الحكومة السودانية، قائلاً إنه يأتي وفق ارادة الجماهير لاسقاط النظام.

وأعلنت قوى “نداء السودان” في بيانها الختامي لاجتماعاتها التي اختتمت الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس، انسحاب أطرافها التي وقعت على خارطة الطريق في أغسطس ٢٠١٦م، وقالت إن القوى المسلحة المنضوية تحت “نداء السودان” قررت وقف كافة أشكال التفاوض مع الحكومة.

وقال تحالف الاجماع الوطني في بيان إن موقف قوى “نداء السودان” المتمسك بخيار الانتفاضة الشعبية، والتخلي عن خارطة الطريق، والتأكيد أن لا حوار ولا تفاوض مع هذا النظام، يجد منهم كل التقدير والاحترام.

وأكد البيان أن المعارضة السودانية أكثر وحدة وتماسكاً حول ارادة الجماهير لهزيمة الحكومة واسقاط أجندة الاسلام السياسي، مضيفاً “وكذا تتأكد الارادة والعمل المشترك لقوى اعلان الحرية والتغيير من أجل استكمال ترتيبات الفترة الانتقالية”.

وناشد بيان التحالف المعارض الحركة الشعبية شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو، وحركة تحرير السودان، بقيادة عبد الواحد محمد نور، بضرورة العمل المشترك مع قوى إعلان الحرية والتغيير وجميع مكوناتها السياسية والمهنية والمدنية بهدف الوصول إلى نظام بديل يربط قضية السلام بقضايا الديمقراطية والعدالة الإجتماعية.