ابلغت الادارة العامة للنازحين واللاجئين بمعسكر كلمة 17 كيلو متر شرقي عاصمة جنوب دارفور نيالا “دارفور 24” عن اختطاف امرأتين وشاب من داخل المعسكر أمس السبت علي ايدي مجموعة مسلحة واقتادتهم الى- ما وصفتها- بالمخابئ السرية للمجموعة داخل المعسكر.

وقال بيان صادر عن الادارة العامة للنازحين واللاجئين بمعسكر كلمة- اطلعت عليه دارفور24- إن المجموعة المسلحة التي نفذت عملية الاختطاف يقودها “يعقوب فوري” وهو يشغل منصب رئيس المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بالمعسكر.

ومنذ ايام تتبادل منسقية النازحين الاتهامات مع الادارة العامة للنازحين واللاجئين بارتكاب جرائم داخل معسكر، “كلمة” قرب نيالا.

وذكر البيان أن يعقوب فوري ومعه شخص آخر يدعى “بترلين” قاما باختطاف رئيس شباب سنتر6 ادم محمد حسين المحسوب على الادارة ومعه زوجته وشقيقتها سعدية ابراهيم واقتادوهم إلى مخابئهم السرية، طبقاً للبيان.

وأضاف أن ثلاثة من الخاطفين حاولوا اغتصاب زوجة المختطف ادم لكنها قاومت بشدة وبمعاونة شقيقتها التي تبلغ من العمر ٤٥عام.

وأشار الى أن الخاطفين انهالوا بالضرب على “سعدية” ما ادى الى كسر يدها، ومن ثم تناوب الثلاثة علي اغتصاب زوجة رئيس شباب سنتر 6 وهو مكبل اليدين، ومن ثم تم رميها علي قارعة الطريق.

وأوضح أن ادارة المعسكر فتحت بلاغاً لدي بعثة اليوناميد، قائلاً إن البعثة على علم ودراية بالتصرفات المتفلتة لهذه المجموعة التي يتزعمها فوري لجهة ان جميع البيانات والخطابات التي تصدرها الادارة تعلمها البعثة الاممية علم اليقين.

وابان البيان انه بعد علم النازحون بهذه الجريمة تحرك عدد من الجماهير واسر المختطفين معبرين عن غضبهم وامتعاضهم ومطالبين باطلاق سراح رئيس شباب المعسكر وزوجته وشقيقتها الشقيقتين ورحيل المجرمين من المعسكر.

واوضح أن الخاطفين واجهوا النازحين الذين خرجوا بإطلاق أعيرة نارية حية احدث هلع وخوف وسط النازحين خاصة وسط النساء والاطفال.