قضى حريق شب ليله “السبت” بمعسكر زمزم للنازحين 15 كلم جنوب مدينة الفاشر بشمال دارفور على كميات كبيرة من زرائب الحطب والمطاعم المجاورة لها دون وقوع خسائر في الأرواح.

وجاء الحريق بالتزامن مع خروج عدد من شباب المعسكر في مظاهرات نهار السبت السادس من ابريل حيث قوبلت بحملة اعتقالات واسعه شملت عددا من نشطاء داخل المعسكر ابرزهم حامد بخيت الملقب ب “حامد ضابط” وعبدالرحمن ادم نيش واخرون.

وقال احد المتضررين العمدة ابكر سليمان محمد لـ “دارفور 24” إن الحريق اندلع ليلة السبت في احدى زرائب الواقعة في الاتجاه الشرقي من السوق.

وأوضح أن السبب يعود الى أن إحدى بائعات الشاي همت بترك بقايا نيران عند مغادرتها المكان، وأضاف ان التقديرات الأولية لحجم الخسائر بلغت بحوالي مليون جنيه وفق اعلان اللجنة المعنيه بالأمر.

وقال العمدة إن كثافة النيران اتلفت كميات كبيرة من الممتلكات وان المتضررين فقدوا كل ما يمتلكون وهم في حاجة لمساعدات عاجلة، مناشداً كافة الخيرين والمنظمات الانسانية بتقديم المساعدة العاجلة لهم.

وذكر العمدة أن شرطة الدفاع المدني بالفاشر وصلت الى مرقع الحادثة وبمعاونة النازحين تمكنوا من اخماد الحريق للحيلولة دون الوصول الى منازل النازحين.