قتل فرد من القوات المسلحة بجانب إصابة العشرات من المواطنين خلال اشتباك بين قوات تتبع لجهاز الأمن وقوات الجيش امام القيادة العامة التي يعتصم امامها عشرات الألآف من المواطنيين مطالبين بتنحي الرئيس البشير.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين بدأت قوات تتبع للأجهزة الأمنية مهاجمة المعتصمين امام القيادة العامة في محاولة لفض الاعتصام الذي دخل يومه الثالث.

وبحسب شهود عيان فإن القوات التي يجح تبعيتها لجهاز الأمن هاجمت المواطنيين من الناحية الشمالية الغربية للقيادة العامة ما جعل المواطنون يحتمون بالقيادة العامة لتخرج على اثرها سيارات من قيادة الأركان البحرية وتبدأ في تبادل إطلاق الرصاص مع المهاجمين.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان أطلعت عليه “دارفور 24” الإثنين إن سامي شيخ الدين من منسوبي قوات الشعب المسلحة استشهد متأثراً بجراحه أثناء محاولة الدفاع عن المعتصمين بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

وأضاف “استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم إبراهيم عثمان ٥٥ عاماً، من ساكني حي يثرب بجنوب الخرطوم، متأثراً بجراحه نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب من قبل المليشيات الأمنية بضاحية يثرب”.

ويسيطر على الأجواء حالياً حالة من التوتر والحذر مصحوبة بتخوفات من حدوث صدامات مسلحة بين قوات الجيش التي يحتمي بها المواطنون وقوات أمنية تحاول فض الاعتصام.

وقالت لجنة الأطباء المركزية إن مستشفى رويال كير يتعرض لضغط عمل كبير نسبة للعدد الكبير من الإصابات جراء استخدام قوات الأمن للرصاص في محيط القيادة العامة.

وأوضحت أن الأطباء المناوبين بالمستشفى أعلنوا حاجتهم لعدد كبير من الأطباء، مناشداً الأطباء إلى التوجه للمستشفى لمساعدة المصابين والجرحى.