الإثنين, يوليو 22, 2019
أخبارفيديو

الجيش السوداني ينقسم بين الشعب والرئيس

الخرطوم : دارفور24

تداول ناشطون على نطاق واسع فيديوهات لضباط وجنود من الجيش السوداني يظهرون ولائهم للمتظاهرين الذين يقيمون اعتصاماً أمام مقر الجيش منذ السادس من أبريل لاجبار الرئيس السوداني عمر البشير على التنحي.

وأعلن احد الضباط أمام حشد من المظاهرين تأييده لمطالب المتظاهرين. وقال مخاطباً المعنصمين ” ياشباب نحن القدامكم ديل خالفنا تعليمات وجينا نحميكم ” رداً على توجيهات قيادة الجيش المنادية بفض الاعتصام بالقوة من قبل أجهزة الأمن والشرطة .

وأضاف الضابط “نحن هنا لنحميكم حتي تسقط في اشارة للحكومة”

وبدا واضحاً أن مواقف قيادة الجيش غير متوحدة ازاء الحراك الشعبي ، ففي الوقت الذي اعلن فيه كل من وزير الدفاع عوض ابن عوف ورئيس الاركان كمال عبدالمعروف التفاف الجيش حول قيادته ” يقصدان القائد العام الرئيس البشير ” أبدى ضباط آخرون في رتب ادنى من اللواء تأييدهم لمطالب المحتجين ضد استمرار حكم الريئس البشير.

وفي غضون الأيام الثلاثة الماضية وحتى فجر اليوم الثلاثاء حاولت قوات من جهاز الامن فض اعتصام المتظاهرين بالقوة المسلحة واستخدمت حيلاً عديدة لكن تصدي القوات التي اعلنت عصيتنها لقيادتها العليا اضافة الى مساندة المحتجين لها أفشل محاولات عناصر الامن من فض الاعتصام ، لكن تلك المحاولات المسلحة أسقطت 7 قتلى بحسب وزير الداخلية بشارة أرو  واصابة العشرات.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً