واصل العشرات من ملاك السيارات غير المقننة المعروفة محليا بـ “بوكو حرام” اعتصامهم اليوم “الاثنين” امام مقر ادارة الجمارك بالفاشر لليوم الثاني على التوالي مطالبين السلطات بالاسراع في تكملة اجراءات جمركة سياراتهم المحتجزة.

ونصب المعتصمون صيوانا للاعتصام امام بوابة الجمارك بمدينة الفاشر حيث قضوا ليلتهم فيها دون ان تتعرض لهم اي جهة.

وناشد المعتصمون قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي بالتدخل الفوري لاطلاق سراح سياراتهم باعتبار ان جميع العربات المحجوزة في حيشان مناطق “الزروق والمالحة” ومعسكر زمزم تحت حراسة الدعم السريع.

وقال أحد ممثلي لجنة الاعتصام هارون جمعة آدم، لـ “دارفور24” إن المعتصمون قضوا مبيتهم امس الأحد امام مقر ادارة الجمارك وسيواصلون اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة في الافراج عن سيارتهم المحجوزة لدى الدعم السريع.

وذكر أن ملاك السيارات دفعوا كافة الالتزامات المالية المطلوبة منهم لادارة الجمارك خاصة فيما تتعلق بمبالغ استخراج شهادات الوارد والتسليم والاشعارات والاجراءات الأخرى لكن هناك تماطل بعد رفض الدعم السريع تسليمهم السيارات.

وتبرر الدعم السريع رفضها الافراج عن السيارات بحجة ان هناك اتفاق مسبق مع الجمارك الاتحادية لدفع مبلغ 20 في المائة من حصيلة الجمارك للدعم السريع الأمر الذي لم يوفي به ادارة الجمارك.

وكشف آدم عن خطاب وجه لهم نهار امس مدير ادارة الجمارك الولاية في ساحة الاعتصام واكد فيه بان حل المشكلة في يد الدعم السريع وليس الجمارك.

وتشير “دارفور 24” إلى أن قوات الدعم السريع المرابطة في الصحراء كانت قد نفذت في وقت سابق حملة واسعة لمصادرة الالاف من السيارات على الحدود ما بين ليبيا والسودان قبل دخولها عواصم الولايات.