طالب الكونغرس الاميركي بعدم الاعتراف بالمجلس العسكري الانتقالي بالسودان وعدم منح تصاريح دخول لأي عضو فيه لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، كما طالب بالضغط عليه للإسراع في تسليم السلطة لحكومة مدنية تمثل كل السودانيين.

وبعث الكونغرس الأمريكي خطاباً إلى وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، انتقد فيه الدول العربية التي أيدت المجلس العسكري والعون المالي الذى قدمته بواقع 3 مليار دولار.

وطالب الكونغرس بتفعيل كل قوانين العقوبات والمحاسبة ضد أفراد في المجلس العسكري شاركوا في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية في مناطق دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق. بجانب الضغط على فتح مناطق الحروب عاجلا للمنظمات الإغاثية العالمية دون تعطيل أو تعويق لمهامها.

كذلك طالب في الخطاب الذي أطلعت عليه “دارفور 24” بالتنسيق مع وزارة الخزانة والمؤسسات الرقابية والبنكية الأمريكية والدولية لملاحقة الأموال المنهوبة بواسطة اتباع النظام السابق ومنع خروجها من السودان أو إعادتها الي السودان وتسليمها للحكومة المدنية الانتقالية التي تمثل كل السودانيين.

وتفعيل وتطبيق قوانين مراقبة وحظر تحركات الذهب من السودان الي الأسواق العالمية وتحديدا أسواق دبي والعمل علي إعادة الذهب السوداني للحكومة الانتقالية المدنية.