الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبارمثبت

السودان يمنع السفراء الغربيين من زيارة ساحة الاعتصام

الخرطوم ــ دارفور 24

استدعت وزارة الخارجية السودانية السفراء الغربيين بالخرطوم وأبلغتهم رفضها الزيارات المتكررة من بعضهم لساحة اعتصام المحتجين خارج مقر قيادة القوات المسلحة.

وحسب مصادر “دارفور 24” فإن وزارة الخارجية ابلغت السفراء قرار منعهم من زيارة المعتصمين مجدداً بحجة عدم المقدرة على حمايتهم وفقاً لما تنص عليه المواثيق والعهود الدولية.

والتقت وكيل وزارة الخارجية بالإنابة، السفيرة إلهام إبراهيم، الأحد رؤساء بعثات الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا المعتمدين بالخرطوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية، ابوبكر الصديق، في بيان اطلعت عليه “دارفور 24” إن السفيرة شكرت رؤساء البعثات الغربية على اهتمامهم وانشغالهم بالتطورات السياسية في السودان والارتياح الذي وجده التغيير من دولهم.

وأضاف “جرى التذكير في اللقاء بإلتزام السودان بالمواثيق والعهود الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول وتمثيلها وتعهده بحماية وتأمين البعثات الدبلوماسية وأعضائها وما يتعين في المقابل من إلتزام للممثلين الدبلوماسيين بواجباتهم امتثالاً للاتفاقيات والعهود والممارسة الدبلوماسية المتبعة دولياً”.

ومنذ بدء اعتصام السودانيين خارج مقر قيادة الجيش بالخرطوم ظل عدد من السفراء الغربيين يترددون على مقر الاعتصام، كما تناول بعضهم إفطار رمضان مع المحتجين في مقر اعتصامهم، وأبرزهم القائم بالأعمال الاميركي، ستيفن كوتسيس.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً