الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبار

سائقي الشاحنات بشمال دارفور يدخلون في اضراب شامل عن العمل

الفاشر ــ دارفور 24

شاحنات تعطلت حركتها بسبب الوحل في طريق الفاشر ـ نيالا. صورة لـ (دارفور 24)

دخل العشرات من سائقي الشاحنات الكبيرة المتوجه من مدينة الفاشر الى المحليات الغربية من شمال دارفور “الخميس” في اضراب شامل عن العمل احتجاجاً على الرسوم المفروضة عليهم من قبل قوات الدعم السري.ع

وطالب السائقون حكومة الولاية والمجلس العسكري الانتقالي ضرورة التدخل العاجل للحد من ظاهرة تحصيل الرسوم التي وصفوها بالغير مبررة وتأتي تحت زريعة رسوم طوف.

وقال أحد السائقين يدعي هارون جمعة آدم، لـ “دارفور 24” إن جميع سائقي الشاحنات المتوجهة من مدينة الفاشر الى محليات امبرو ـ الطينة ـ كرنوي ـ كتم ـ كبكابية دخلوا “الخميس” في اضراب شامل عن العمل بسبب الرسوم المفروضة عليهم من قبل قوات الدعم السريع.

وأضاف أن القوات ظلت تجبر أية شاحنة متوجهة إلى محليات “الطينة ـ كرنوي ـ امبرو” على دفع مبلغ وقدره اربعة ألف جنيه عبارة عن رسوم “طوف” فيما تتدفع الشاحنات المتوجهة إلى محليات “كتم وكبكابية” مبلغ وقدره اثنين ألف جنيه.

ووصف آدم في حديثه الرسوم المفروضة بالكبيرة وغير المبررة خاصة وانها تأتي في ظل ظروف اقتصادية صعبة تشهدها البلاد.

وذكر أن عمليات التحصيل تتم خارج الأطر القانونية والمنظومة اللكترونية، مناشدا في الوقت نفسه الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل وحسم الأمر.

فيما تشهد مدينة الفاشر بشمال دارفور هذه الأيام أزمة حادة في الوقود خاصة البنزين حيث اغلقت معظم محطات الوقود أبوابها عن العمل، بينما يقف عشرات السيارات في طوابير طويلة للحصول على جوالين البنزين من احدى المحطات الوحيدة العاملة في المدينة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً