الإثنين, يوليو 22, 2019
أخبار

(الترويكا): اي حكومة غير مدنية في السودان لن تستجيب لرغبات الشعب

الخرطوم ــ دارفور 24

أعلنت مجموعة دول “الترويكا” الثلاثاء أنها لن تتعامل مع اي حكومة غير مدنية في السودان، قائلة إن أي نتيجة لا تؤدي إلى تشكيل حكومة بقيادة مدنية وتضع سلطة الحكم الأساسية مع المدنيين، لن تستجيب لإرادة الشعب السوداني.

وتباعدت المواقف التفاوضية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير حول نسب التمثيل في المجلس السيادي حيث انفضت ليل الإثنين جلسة ثانية من المفاوضات المشتركة دون التوصل إلى اتفاق بعد تمسك كلا الطرفين بأن يحوز على أغلبية مقاعد المجلس السيادي.

وحثت مجموعة دول “الترويكا” في بيان الثلاثاء الأطراف على إستئناف المحادثات بسرعة والتوصل إلى إتفاق يعكس إرادة الشعب ويساعد في تسهيل الدعم الدولي.

وأكد البيان أن السودان يحتاج وعلى وجه السرعة إلى إتفاق بين الأطراف ينهي هذه الفترة من عدم اليقين وعدم الإستقرار وبناء توافق وطني في الآراء بشأن المستقبل.

وأضاف “أي نتيجة لا تؤدي الى تشكيل حكومة بقيادة مدنية وتضع سلطة الحكم الأساسية مع المدنيين، لن تستجيب لإرادة الشعب السوداني المعبر عنها بوضوح للإنتقال إلى حكم مدني”.

وتابع “سيؤدي هذا إلى تعقيد التعامل الدولي، وسيجعل من الصعب على بلداننا العمل مع السلطات الجديدة لدعم التنمية الإقتصادية في السودان”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً