دعا تجمع المهنيين السودانيين المحتجين الذين نزلوا إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم إلى التوجه فوراً إلى القصر الجمهوري للمطالبة بالقصاص للشهداء وتسليم السلطة للمدنيين.

وامتلاءت شوارع المدن السودانية اليوم الأحد بالحشود البشرية في مليونية تسليم السلطة المدنية والوفاء لشهداء الثورة السودانية، وفقاً لما دعت له قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين.

وقال تجمع المهنيين في تصريح تلقته “دارفور 24” اليوم الأحد “ندعو شعبنا الثائر في العاصمة التوجه للقصر الجمهوري، ونهيب بالجماهير الثائرة في كل مدننا وقرانا في الأقاليم الاتجاه بالمواكب صوب الساحات التي تحددها لجان الميدان”.

وأكد أن الاحتجاجات تأتي من أجل المطالبة بالقصاص للشهداء، وتسليم السلطة فوراً للمدنيين دون شرط أو تسويف.

وأطلقت الشرطة وقوات أمنية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في وسط السوق العربي ومحطة “جاكسون” للمواصلات كانوا في طريقهم إلى منزل أحد الشهداء في الخرطوم شرق.

وتجمع الألآف من المواطنيين في شارع المطار الذي وصلوا إليه عبر مواكب انطلقت من أحياء “جبرة والصحافة شعارات تطالب المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين كما طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

وانطلقت التظاهرات في مدن سودانية عدة، لتسيير مليونية باسم “مواكب الشهداء وتحقيق السلطة المدنية” في أول حراك منذ فض اعتصام القيادة الذي قتل فيه العشرات.

وخرجت مظاهرة في مدينة كسلا في الشرق السوداني، طالب المشاركون فيها بتسليم السلطة للمدنيين ومحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.