نيالا- دارفور24

علمت دارفور24 بأن قوات من الدعم السريع تم ارسالها الى ليبيا للقتال في صفوف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المدعوم من قبل محور السعودية والامارات، والذي يقاتل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا التي يرأسها فايز السراج.

وقال احد مصادر دارفور24 بنيالا ان شقيقه إلتحق بقوات الدعم السريع في الاشهر الاخيرة وتم نقلهم الى الخرطوم توطئة لترحيلهم الى اليمن للمشاركة ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين لاعادة الشريعة الى اليمن، وذكر المصدر ان اسرته فقدت الاتصال بشقيقه لأكثر من اسبوعين قبل ان يتصل عليهم الاخير من دولة ليبيا.

ويشارك السودان بأكبر قوات برية- قوامها نحو 30 آلآف جندي- في عملية عاصفة الحزم التي اطلقها التحالف الذي تقوده السعودية قبل أكثر من اربع سنوات ضد الحوثيين المدعمين من قبل النظام الايراني.

وقال المصدر نقلاً عن شقيقه “ان قيادتهم جمعت هواتفهم وأقلتهم بالطائرات الى جهة كانوا يعتقدون انها اليمن لكنهم تفاجئوا بوجودهم في ليبيا”

واتخذ الرئيس المخلوع عمر البشير قراراً أحادياً بمشاركة قوات سودانية ضمن التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن بحجة المحافظة على أمن ارض الحرمين الأمر الذي يجد معارضة لدى قطاع واسع من الشعب السوداني، في وقت يتمسك قائد قوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” ببقاء قواته في اليمن.