الإثنين, يوليو 22, 2019
أخبار

السيول تغمر اكثر من 900 منزل بجنوب دارفور

نيالا- دارفور24

غمرت السيول وفيضانات واديي “بلبل وكوقرا” بجنوب دارفور أكثر من 900 منزل بمناطق “ام زعيفة- وكرجري” جراء الامطار التي هطلت مساء امس الاحد.

وقال احد قيادات المنطقة حسن حامد لدارفور24 ان السيول الفيضانات غمرت نحو 970 منزل منها 470 في منطقة ام زعيفة و500 في منطقة كرجري واشار الى اعداد كبيرة من هذه المنازل انهارت واصبح سكانها في العراء، مشيراً الى ان فيضانات واديي “بلبل- وكوقرا” اجتمعت مع بعضها ما ادى الى غمر جميع المناطق الواقعة بين الواديين.

وحذر حامد من كارثة بيئية توقع ان تحدث اذا تراجع منسوب المياه ولم تتدخل الفرق الصحية بصورة عاجلة لاحتواء الموقف، وذكر ان في حال تراجع منسوب المياه في فان كل المراحيض التي غمرتها المياه ستطفو الى السطح ما قد يتسبب في تردي صحة البيئة في المنطقة، وابان ان كل المنطقة مغمورة بالمياه وليس هناك موقع لتجمع السكان فيه، وابان ان السكان سيطرون اليوم وغدٍ الى قضاء حاجتهم ويتبرزون في العراء الامر الذي سينعكس ايضاً على صحة البيئة.

وتتعرض هذه المناطق الى السيول والفيضانات في كل عام في فصل الخريف ما يتسبب في خسائر كبيرة في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

في الاثناء أكدت وزارة الصحة بالولاية على لسان مدير ادارة الوبائيات علي ميرغني جاهزيتها للتدخل يوم غدٍ الثلاثاء، واوضح ان فرقهم جاهزة للتدخل لكن ارتفاع منسوب المياه اليوم منعهم من الوصول الى المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً