الإثنين, يوليو 22, 2019
أخبار

الخطيب: تغييب متعمد يتعرض له الشيوعي عن مجريات المفاوضات بشأن المرحلة الانتقالية 

سكرتير الحزب الشيوعي، محمد مختار الخطيب

قل سكرتير الحزب الشيوعي السوداني، محمد مختار الخطيب، الجمعة إن تحالف قوى الإجماع الوطني يتعرض إلى تغييب متعمد من مجريات التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير.

وقال في تصريح صحفي الجمعة إن الغموض يكتنف ما يجري من مفاوضات بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري وتغييب تام للجماهير صانعة الإنتفاضة عما توصلت إليه الإجتماعات المتطاولة، وتعمد واضح لإهدار حق الجماهير في معرفة ما يجري والاطمئنان على سير المفاوضات.

وأضاف “إمعاناً في عدم الشفافية وإخفاءاً للحقائق حرم تحالف قوى الإجماع الوطني من حقه الثابت في معرفة ما يدور في المفاوضات”.

وتابع “هذا وما زالت المماطلة والتسويف في تسليم مشروع الإتفاق لقوى الإجماع حتى اللحظة ( الساعة السادسة مساء 12/7/2019 ) رغم إعلان الوساطة عن أن هناك إتفاق تم”.

• ما زالت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني في حالة انعقاد دائم منذ 8/7/2019 لمتابعة التطورات وما تسفر عنه نتائج المفاوضات.

وأكد أن المعلومات عن نتائج المفاوضات محجوبة عن الحزب الشيوعي قصداً إلا ما يرد من معلومات شحيحة وغير مؤكدة لا يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ قرار بهذه الأهمية والخطوة، حسب قوله.

 

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً