الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبار

تعزيزات عسكرية بسبب مقتل مزارع في شمال دارفور

الفاشر- دارفور24

نشرت السلطات بولاية شمال دارفور قوات عسكرية في قرية “ديقو” 67 كيلو متر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، لمنع تجدد الاشتباكات بين الرعاة والمزارعين في المنطقة في اعقاب مقتل احد المزارعين على ايدي رعاة مسلحين امس الجمعة.

وعاد الهدوء الى القرية التي تتبع لمحلية طويلة بعد وصول القوات الحكومية اليها، وقال احد سكان القرية يدعي “ابكر محمد ادم” في اتصال هاتفي مع دارفور24 ان الاوضاع الأمنية في المنطقة عادت الى استقرارها، واضاف ان حكومة الولاية ارسلت ليلة امس تعزيزات عسكرية قوامها عدد 5 سيارات رباعية الدفع انتشرت اليوم السبت في مختلف المزارع.

وترتفع في هذا الموسم من كل عام حوادث القتل التي تقع نتيجة الاشتباكات بين المزارعين والرعاة بسبب تحول مساحات واسعة من الاراضي الرعوية الى مزارع الأمر الذي يشكل هاجساً لشريحتي الرعاة المزارعين في كيفية منع مثل هذه الحوادث.

وابان ادم ان المواطنين في رئاسة محلية طويلة التي تتبع لها قرية “ديقو” والقري المجاورة لها انتشروا اليوم بكثافة في مختلف المزارع وقاموا بإبعاد كافة الابل والمواشي التي كانت ترعي في المزراع دون رقيب، وذكر ان ذلك الامر جاء بالتزامن مع وصول القوة المشتركة التي شرعت هي الاخري في انشاء زريبة “محمية” ادخلت فيها اعداد من الابل التي وجدت ترعي في تلك المزارع.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً