تشهد أسواق مدينة الفاشر بشمال دارفور هذه الأيام موجه غلاء جديدة في أسعار زيوت الطعام واللحوم والبصل بجانب السلع الاستهلاكية الأخرى.

وكشفت جولة “دارفور 24” في الأسواق عن ارتفاع جنوني في أسعار زيت الطعام فضلا عن زيادة كبيرة في أسعار البصل واللحوم واللبن، حيث قفز سعر جركانة زيت الفول إلى ألف وستمائة جنيها بدلا عن ألف وثلاثمائة جنيه.

فيما قفز سعر جوال البصل إلى (3000) جنيه بدلا عن (2500) جنيه الأسبوع الماضي فيما بلغ سعر جوال الدخن (2500) جنيه وكيلو لحم الضان (350) جنيه البقر (290) جنيه بواقع 370 لكيلو الشرموط “الصوفيت”.

وقال أحد المواطنين والذي يعمل سائق سيارة اجرة بمدينة الفاشر يدعى داؤد موسى، إن الأسواق تشهد هذه الأيام ارتفاع جنوني في مختلف أسعار السلع.

وأضاف أن المواطنين في انتظار من ينقذهم من اوحل الذي هم فيه، وذكر أن الجميع بات يقف موقف المتفرج امام هذه الأسعار التي يكتوي بنارها المستهلك.

فيما عزاء احد تجار سوق الفاشر الكبير يدعى مبارك عمر، السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار زيت الطعام واللحوم التصدير وقلة المنتج المحلي وتصدير الماشية للخارج، داعيا الجهات المختصة إلى ضرورة الإسراع للحد من ذلك ومرعاة ظروف المواطنين اليومية.