الإثنين, أغسطس 26, 2019
أخبار

قوى الحرية والتغيير تدعلو (لمليونية القصاص) الخميس

متظاهرون يرفعون قميص أحد الضحايا في احتجاجات الأبيض

دعت قوى الحرية والتغيير إلى احتجاجات يوم الخميس باسم “مليونية القصاص العادل” تنديداً بأحداث القتل التي وقعت في مدينة الأبيض خلال احتجاجات طلابية الإثنين.

وأوضحت في بيان تلقته “دارفور 24” أن الجرم المشهود والموثق يجب أن تتبعه محاسبة عادلة ومشهودة، قائلة إن لجان التحقيق التي تتضارب عندها المصالح وتضطرب لديها الضمائر فتموج عن الحق، لن تحقق المبتغى والإنصاف المراد.

وأضاف البيان “وحتى نحقق مطالبنا التي لا نبغي عنها حولا، فإن لجان الأحياء ولجان الميدان في الخرطوم والأقاليم ستواصل الدرب عبر مليونية مواكب (القصاص العادل) التي تأتي على خلفية مجزرة الأبيض، رافعة شعار “مقتل طالب مقتل أمة” وذلك يوم الخميس الأول من أغسطس، الساعة الواحدة  بتوقيت الثورة، بمشاركة قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير”.

ودعت لجنة العمل الميداني لجان الأحياء للقيام بالدعاية الإعلامية للمواكب باستخدام الكتابة على الجدران، ونشر البوسترات والمواكب الدعائية تحضيراً لهذا الموكب.

وشدد البيان على التمسك بالسلمية والمسار السلمي لتحقيق مطالب وأهداف الثورة وعدم الإنصياع خلف دعوات تفارق طريق السلمية، مضيفاً “فهنالك من يتربص بثورتنا ويسعى بالنيل منها ومن مكتسباتها”.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً