الأحد, سبتمبر 22, 2019
أخبار

مسلحون يختطفون 4 مواطنين بدارفور ويطالبون بفدية

اختطفت مجموعة مسلحة مكونة من 18 شخصاً يمتطون الجمال والخيول 4 مواطنين على الحدود ما بين ولايتي شمال ووسط دارفور يوم الخميس الماضي. وطالبت المجموعه المسلحة “الاحد” أهالي المختطفين بدفع فدية مالية نظير إطلاق سراح الرهائن.

وقال أحد ذوى المختطفين يدعي مصطفى محمد آدم، في اتصال هاتفي لـ “دارفور 24” إن الحادثة وقعت في الطريق المؤدي إلى منطقة (فنقا) بشرق الجبل بالقرب من قرية (اجا) التابعة لعمودية (روكرو) في ولاية وسط دارفور.

وأضاف أن المزارعين وهم من سكان قرية “اجا” كانو في طريق عودتهم من المزارع الى القرية حيث اعترضتهم مجموعة مسلحة مع وقت غروب الشمس عند أسفل الجبل.

وأضاف “تحت تهديد السلاح تم اختطاف كل من عبدالله فضل محمد ابكر 40 عاما ومجدي عبدالكريم 11 عاما وعلوية عشر محمد 35 عاما بالاضافة الى عازة شريف صالح 33 عاما”.

ولم يستبعد ادم في حديثه ان يكون السبب الأساسي وراء الاختطاف هو الحصول على المال ومحاولة ترهيب المزارعين الذين درجوا على منع الرعاة من إدخال مواشيهم في المزراع. وناشد السلطات المختصة بضرورة التدخل العاجل في سبيل إطلاق سراح المختطفين.

وكانت مجموعة مسلحة مكونة من ست أشخاص اختطفت الجمعة الماضي عدد ثلاثة جمال تابعة للمواطن مختار تبن في طريق قرية سرفاي القريبة من الفاشر.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً