الأحد, سبتمبر 22, 2019
أخبار

موسم حصاد المخدرات ينعش سوق “الحمير” بدارفور

الضعين- دارفور24

شهدت اسعار الدواب “الحمير” في اسواق المناطق الجنوبية لدارفور ارتفاعاً كبيراً بسبب إقبال تجار المخدرات على شراء “الحمير” بإعداد كبيرة بغرض استخدامها في نقل مخدرات القنب الهندي المعروف محلياً “بالبنقو” من مناطق الإنتاج على حدود السودان مع دولتي جنوب السودان وأفريقيا الوسطى الى بقية بقاع السودان.

وقال السمسار في سوق الحمير بالضعين الفاضل فضل الله لدارفور24 إن سوق الحمير ينتعش كالعادة في موسمي زراعة المحاصيل الغذائية في بداية فصل الخريف وحصاد مخدرات البنقو في سبتمبر من كل عام، وذكر ان تجار مخدرات “البنقو” دخلوا السوق هذه الايام بغرض شراء “الحمير” لنقل بضاعتهم الى الاسواق في بقية ارجاء السودان.

وتُمكن عملية نقل المخدرات بالدواب التجار على تجاوز نقاط الرقابة الحكومية حيث تسلك هذه الحمير طرقاً وعرة في مناطق الغابات الجنوبية من دارفور، وتعد المناطق الجنوبية من دارفور أكثر المناطق انتاجاً لمخدرات البنقو، وتنظم قوات شرطة مكافحة المخدرات سنوياً حملات مكافحة يتم خلالها حرق آلاف الأفدنة المزروعة بهذا النوع من المخدرات.

ونبه فضل الله الى ان الاقبال على شراء “الحمير” زاد أسعارها حيث بلغ سعر الحمار المعروف محلياً بـ “الديراي” 10 الف جنيه بدلاً عن 4 الف قبل أيام.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً