نفذ العشرات من تجار وسماسرة بيع سيارات غير المقننة المعروفة بـ “بوكو حرام” بشمال دارفور الأحد وقفة احتجاجية على قرار والي الولاية اللواء ركن مالك الطيب خوجلي والخاص بإقاف ومصادرة كافة السيارات غير المقننة بالولاية خلال فترة أقل من اسبوع اعتبارا من اليوم.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات تنادي بعدم تشريدهم من المهنة وتدعوا السلطات بالعدول عن قرارها وأهمية توظيف الشباب العاطلين عن العمل.

وشهدت البلاد في الأونة الأخيرة تدفق الألآف من السيارات التي لا تحمل مستندات رسمية من دول الجوار “ليبيا تشاد افريقيا الوسطى وجنوب السودان” أطلق عليها تجارياً سيارات “بوكو حرام”.

وأبلغ أحد المحتجين يدعى سليمان عوض لـ “دارفور 24” أن المشاركين في الوقفة سلموا الأحد والي الولاية المكلف مذكرة اجاجية تطالب برفع حظر المركابات غير المقننة.

وقال إن السلطات الولائية أصدرت قراراً الاسبوع الماضي منعت بموجبه جميع التجار والسماسرة من مزاولة عمل تجارة “البكو” ومصادرة كافة السيارات.

وأضاف “لقد ظللنا طيلة السنوات الماضية نربي أطفالنا من هذا العمل” مطالباً السلطات الولائية والاتحادية بضرورة العدول عن قرارها والتصديق لهم بفتح مواقع لممارسة دلالة السيارات والاسراع في تكملة اجراءات جمركة وتقنين سيارتهم.