قتل المزارع آدم محمد أبكر “دوده” البالغ من العمر (55) عاماً مساء الأربعاء بعيار ناري أطلقه عليه رعاة إبل مسلحين داخل مزرعته بالقرب من قرية تبلدينا شمال منطقة شنقل طوباي بولاية شمال دارفور.

وأبلغ أحد ذوي القتيل يدعى أبكر صالح آدم، في اتصال هاتفي مع “دارفور24” ان خمسة من رعاة الابل المسلحين قدموا إلى مزرعة الفقيد مع وقت غروب الشمس وذلك عندما كان يتناول وجبة العشاء وأطفاله.

وأوضح أن المسلحين سآلوه عن “قبيلته” وفي أثناء رده عليهم أطلقوا عليه النار بكثافة مما أدى الى مقتل في الحال وإصابة ابنه البالغ من العمر 16 عاماً ويدعي محمد آدم بجراح بليغة تم نقله الى مستشفى الفاشر التعليمي لتلقي العلاج.

وذكر أن المسلحين لاذوا بالفرار في الاتجاه الغربي من القرية، قائلاً إن فزعاً من أهالي القرية بجانب قوة من الشرطة خرجت في تعقب الجناة لكنه لم يصل حتى لحظة كتابة الخبر.

وأضاف “عدد من النازحين بمعسكر شنغل طوباي قاموا بنقل جثمان الفقيد الى مقابر المعسكر حيث تم دفنه منتصف ليلة البارحة، فيما قامت السلطات في المنطقة بنقل الجريح الى حاضرة الولاية مدينة الفاشر”.

وشهدت منطقة “شنغل طوباي” بشمال دارفور في الآونة الأخيرة عدة اعتداءات متكررة من قبل رعاة مسلحين ممن يرتدون زي قوات الدعم السريع كانت آخرها حادثة الاغتصاب لقاصرات الاسبوع قبل الماضي وقبلها مقتل ثلاثة من المزارعين بالمنطقة.