الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أخبار

مسلحون يقتلون نازحاً بشمال دارفور

الفاشر ــ دارفور 24

احتجاجات شعبية ضد مقتل النازح

قتل النازح يوسف آدم حسب الكريم “45” عاماً والمعروف بـ “الفيري” مساء الجمعة طعناً بالسكين على يد أحد الرعاة المسلحين بالقرب من منطقة عبدالشكور للتنقيب الأهلي عن الذهب شمال محلية كتم بولاية شمال دارفور.

ووقع الحادث أثناء محاولة مجموعة من المسلحين نهب جهاز GPS الذي يستخدم للكشف عن الذهب بمنطقة عبدالشكور حيث حاول القتيل مقاومة الجناة مما دفع أحدهم لتسديد طعنة له اردته قتيلاً في الحال ثم نهب الجهاز.

وينحدر النازح حسب الكريم من منطقة “امو ازيرق” غرب مدينة كتم حيث يقطن حالياً مع أسرته في معسكر كساب للنازحين المتاخم لرئاسة محلية كتم من الناحية الشمال الشرقي.

وقال أحد ذوي القتيل يدعى آدم أبكر لـ “دارفور 24” إن اربعة من رعاة الابل المسلحين حاولوا نهب جهاز القتيل في منطقة عبدالشكور للتنقيب الأهلي عن الذهب وعندما حاول مقاومتهم خرج أحد الجناة سكيناً سدد بها طعنة قاتلة للفقيد.

وأضاف أن المسلحين نهبوا الجهاز ثم لاذوا بالفرار في الاتجاه الشمالي من المنطقة، حيث خرجت قوة مشتركة من الشرطة الجيش والدعم السريع في تعقبهم لكنها فشلت بسبب الأمطار الغزيرة التي حالت دون تتبع الأثر.

وفي السياق خرج صباح اليوم “السبت” الألآف من المواطنين بمدينة كتم في مظاهرات حاشدة نظمته قيادات من النازحين بمعسكر كساب ولجان المقاومة في أحياء مدينة كتم المختلفة تندد بجريمة اغتيال النازح حسب الكريم.

وبحسب شهود عيان تحدثوا لـ “دارفور24” ان المحتجين رددوا شعار “الدم قصاد الدم لن نقبل الدية” وسلموا مذكرة احتجاجية للسلطات في المحلية تطالب بالاسراع في اللقاء على الجناة والتدخل العاجل لوقف العنف ضد النازحين في المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً