الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أخبار

بدء السحب التدريجي للقوات السودانية من اليمن

الجنينة- دارفور24

بدأت الحكومة السودانية في السحب التدريجي لقواتها المشاركة في قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وافادت مصادر مطلعة دارفور24 بأنه حسب الاتفاق المبرم مع التحالف فإن القوات السودانية سيكتمل انسحابها مطلع العام 2020م، وذكرت انه حتى الآن تم سحب ثلاثة ألوية من قوات الدعم السريع المتواجدة في اليمن منذ مطلع اكتوبر الحالي، حيث هبطت يوم الجمعة طائرة تقل دفعة من هذه القوات اثناء مغادرة القائد العام لقوات الدعم السريع مدينة نيالا.

في الاثناء وضعت قوات الدعم السريع إجراءات وضوابط صارمة للحد من حالات التهرب والغياب وسط قواتها، في وقت ألزمت فيه القوات العائدة بأداء القسم علي اليمين لمواصلة العمل والعودة لصفوفها فور انقضاء اجازة ما بعد المشاركة في اليمن.

وفقدت قوات الدعم السريع اعداداً كبيرة من عناصرها، الذين يفضلون الهرب من الخدمة في صفوفها بعد مشاركتهم في اليمن والسعودية، وتشير التسريبات الى ان اعداد الجنود الهاربين من هذه القوات يفوق السبعة ألف فرد.

وقال احد افراد الدعم السريع الذين عادوا هذا الاسبوع ان القوات العائدة وتقدر بثلاثة ألوية ألزم جميع افرادها بالتعهد علي القسم بالعودة الي معسكراتهم بعد انتهاء اجازة الشهر التي منحت لهم.

وكشف عن حملة لحصر الغياب والتسرب وسط القوات بدأت من الخرطوم وستطوف كل الولايات  في الايام المقبلة، وذكر ان الغياب وسط القوات العائدة في الفترة الماضية كبيرة جدا لكن ليست لها احصائيات دقيقة.

واشار الي تخفيض كبير في عدد القوات المشاركة في اليمن واضاف وصلت الان ثلاثة ألوية بدون بديل ومتوقع وصول لواءين آخرين في الاسبوع القادم

الي ذلك افادت مصادر لدارفور24 بسحب قوات الدعم السريع التي كانت تقاتل بجانب قوات الجنرال خليفة حفتر في ليبيا بعد اربعة اشهر من مشاركتها في المعارك الدائرة بين قوات حفتر والقوات الموالية للحكومة التي يقودها فائز السراج.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً