الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أخبار

مقتل نازح برصاص رعاة مسلحين في شمال دارفور

الفاشر ــ دارفور 24

قتل النازح سعيد محمدين آدم 35 عاماً مساء الأحد بعيار ناري أطلقه عليه رعاة ابل مسلحين بالقرب من قرية كلو التابعة لمحلية طويلة بولاية شمال دارفور.

ووقعت الحادثة على الحدود ما بين ولايتي شمال ووسط دارفور في الطريق المؤدي الى منطقة “فنقا” بشرق الجبل بالقرب من قرية “كلو” التابعة لمحلية طويلة حيث استولى المسلحين على عدد 50 رأس من الأبقار ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولة.

وينحدر الفقيد من إحدى القرى التابعة لمحلية طويلة حيث نزح مع أسرته بسبب الحرب في العام 2004 م واستقروا في معسكر “رواندا” شمال غرب رئاسة محلية طويلة بشمال دارفور.

وقال أحد قادة الادارة الأهلية بالمعسكر، العمدة أبكر هارون، لـ “دارفور24” إن النازح سعيد محمدين والذي يقطن بلك (1) بالمعسكر ذهب مساء السبت لرعي أبقاره خارج المعسكر وعند اقترابه من منطقة “كلو” هاجمته مجموعة مسلحة مكونة من 14 شخص يمتطون الجمال والخيول أطلقوا عليه النار بكثافة حتى فارق الحياة في الحال.

وأوضح أن المسلحين قاموا بنهب الأبقار ثم لاذوا بالفرار في الاتجاه الغربي من القرية، وناشد العمدة السلطات الحكومية والأمم المتحدة بضرورة التدخل العاجل لوقف اعتداءات الرعاة المسلحين على المواطنين فوراً.

وفي يوم الجمعة الماضي اغتال مسلحون النازح يوسف آدم حسب الكريم، بمعسكر كساب شمال مدينة “كتم” بولاية شمال دارفور، ونهب جهاز يستخدم للكشف عن الذهب.

واثارت الواقعة ردود أفعال واسعة وسط النازحين الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة نهار السبت سلموا خلالها مذكرة احتجاجية للسلطات في محلية “كتم”.

وتشهد الكثير من المناطق في ولاية شمال دارفور هذه الأيام حوادث قتل واتلاف للمزارع ما يثير مخاوف النازحين والعائدين طواعية الى قراهم الأصلية.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً