الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
أخبار

الدعم السريع تعلن تضبط اكبر شحنة مخدرات

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية الأربعاء عن ضبطها لأضخم شحنة مخدرات كانت في طريقها إلى المملكة العربية السعودية بقيمة 315‪ مليون ريال سعودي، كما تم القبض على عناصر الشبكة وهم من جنسيات مختلفة.

ووصلت الشحنة إلى السودان قادمة من سوريا بعد أن خبأ أفراد الشبكة المخدرات داخل فواكه، بغرض تفريغها بالسودان وتعبئتها مرة في داخل “بصل” وشحنها إلى السعودية.

وكشف المتحدث باسم قوات الدعم السريع، العميد جمال جمعة، في تصريحات صحفية تفاصيل العملية، قائلاً إن الحاوية تحركت من ميناء اللازقية السوري محملة ظاهرياً بشحنة تفاح وكمثرة وفي داخلها شحنة الحبوب المخدرة.

وأوضح أن الحاوية عبرت ميناء بورتسودان بعد فحصها وتفتيشها وتم تفريق شحنتها بالسوق المركزي بالخرطوم، مؤكداً القبض على العناصر  الأجنبية المنفذة للعملية بالسودان داخل عربة ثلاجة بمنطقة الروصيرص بولاية النيل الازرق وعددهم اربعة “سوريين ومصريين”.

وأشار إلى أنه جاري القبض على “سوري” قال انه لعب دوراً في عملية إعادة شحن الحاوية (بصل) وإعادة تصديرها الى السعودية. مؤكداً التعرف على صاحب الشحنة الأصلي بالسعودية.

وأضاف “تم التعرف على الأطراف المنفذة للجريمة والقبض على صاحب الشاحنة وصاحب شركة الشحن والوسيط ومورد الشحنة”. مؤكدا أن قيمة شحنة المخدرات تقدر بأكثر من 315 مليون ريال سعودي.

ووقف على الضبطية كلا من قائد قوات الدعم السريع، عضو مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان حميدتي، ومدير جهاز المخابرات العامة، الفريق أبوبكر دمبلاب، ومدير عام قوات الشرطة، الفريق عادل بشاير.

ووصف حميدتي  العملية بالنوعية، معلنا ضبط كافة افراد الخلية الاجرامية من جنسيات مختلفة بينهم سودانيين.

واكد حميدتي خلال وقوفه على (الحاوية) المستخدمة في نقل شحنة الحبوب المخدرة، أن السودان أصبح درع العالم في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة بما فيها محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات والسلاح. مضيفاً “السودان يعمل الان انابة عن العالم في مكافحة هذه الجريمة”.

وطالب حميدتي المجتمع الدولي بدعم السودان لمواجهة الجريمة العابرة المنظمة، لافتاً الى أن عملية تهريب الحبوب المخدرة اقليمية، وأن السودان دولة معبر ولا علاقة له بالشحن.

وذكر حميدتي  أن العالم يجب أن يعي الدور الكبير  الذي يقوم به السودان في مكافحة الجريمة العابرة المنظمة وضرورة دعمه ومده بالتقنيات الحديثة وغيرها لمحاربتها.

من جانبه وصف مدير عام الشرطة الفريق أول عادل بشائر، العملية بالنوعية، لافتاً الى أن الجريمة العابرة المنظمة تشكل تحدياً للسودان.

بدروه أكد المدير العام لجهاز الامن والمخابرات العامة الفريق أول  ابوبكر دمبلاب أن الضبطية تكشف مدى التنسيق الكامل بين المنظومة الامنية، مشيدأ بالقوة التي نفذت العملية.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً