نيالا- دارفور24

لقي نازح مصرعه وجرح اثنان آخران جراء الاعتداء عليهم من قبل رعاة في منطقة “جبل ريحان” شرقي منطقة منواشي “65” كيلو متر شمال مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

واوضح رئيس شباب معسكرات منواشي يحي حسين ان “5” من شباب معسكر النازحين بمنواشي ذهبوا الى منطقة “جبل ريحان” للاحتطاب فهاجمهم رعاة ابل واطلقوا عليهم النار ما ادى الى مقتل احد الشباب وجرح اثنين بينما تمكن الاثنان الاخران من الهرب، وابان ان سكان منقطة منواشي خرجوا في فزع مشترك مع قوات الشرطة ووصلوا الى موقع الحادث لم لم يتمكنوا من اللحاق بالجناة، لكنهم وجدوا آثاراً وفارغ الاعيرة النارية التي اطلقت على الشباب، ومن ثم عاد الفزع الى مدينة منواشي.

وابان الاهالي قاموا بعد عودة الفزع وفشله في اللحاق بالجناة اغلقوا يوم الأحد الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي نيالا والفاشر ورهنوا فتحه امام السيارات والبصات السفرية بوصول والي الولاية الى المنطقة لدفع الاجهزة الحكومية لملاحقة الجناة.

وقال ان الطريق ظل مغلقاً امام المسافرين الى الساعة العاشرة من مساء الاحد وتم فتحه بعد وصول قوة من القوات المسلحة بقيادة ضابط برتبة نقيب وطلب من المواطنين فتح الطريق بعد ان تعهد لهم بملاحقة الجناة والقبض عليهم

وقال احد اصحاب الترحيلات السفرية بنيالا “ادم تكنة” ان البصات ظلت متوقفة في منواشي بسبب اغلاق الطريق، ولم تصل مدينة نيالا الا في ساعات متأخرة من الليل.