الخميس, نوفمبر 21, 2019
أخبار

حمدوك إلي بركسل لبحث السلام والمرحلة الإنتقالية

عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني

توجه رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، السبت، إلى بروكسل، على رأس وفد رفيع يضم عددا من الوزراء، وذلك تلبية للدعوة التى قدمتها له قيادة الاتحاد الاوربي.

وقال القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان بالانابة لدى مملكة بلجيكا حامد الجزولي، إن سفارة السودان أكملت كافة الترتيبات والاستعدادات للزيارة.

ولفت إلى أن رئيس مجلس الوزراء سيلتقي خلالها بكبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، كما سيقدم تنويرا لمجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، حول التطورات السياسية التى يشهدها السودان، خاصة الجهود الجارية لتحقيق السلام الشامل والعادل فضلاً عن رؤية الحكومة الانتقالية لقيادة المرحلة.

وأشار الجزولي، إلى أن الدعوة للزيارة جاءت في توقيت مهم ومفصلي من تاريخ السودان، بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة، وتكوين مؤسسات الفترة الانتقالية.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي ظل داعما اسياسيا لعملية التغيير في السودان، وذلك عبر بياناته التى كان يصدرها من مؤسساته المختلفة دعما لثورة ديسمبر المجيدة.

وكان وفد وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي، قد وصل الخرطوم، نهاية أكتوبر الماضي، لدعم الحكومة الإنتقالية، ومواصلة الحوار معها.

واشاد الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، بتعيين امرأة رئيسة للقضاء للمرة الأولى في أفريقيا، واعتبرته إشارة مهمة بأن الحكومة السودانية الجديدة تبذل جهودًا مهمة نحو المساواة بين الجنسين.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً