نيالا- دارفور24
 اختتمت داخل سجن نيالا الكبير دورة تدريبية حول منهجية حقوق الانسان وتطبيق اجراءات التشغيل في السجون استهدفت 50 من افراد شرطة السجون بجنوب دارفور.
ونظمت الورشة ادارة السجون والاصلاح وشرطة اليوناميد وصندوق الامم المتحدة الانمائي على مدى اسبوعين ضمن استعدادات ادارة السجون والاصلاح للانتقال الى سجن مدينة الخير الجديد الذي سيتم افتتاحه في الايام المقبلة.
وقال مدير ادارة السجون والاصلاح بالولاية العميد صلاح ابراهيم لدارفور24 ان الورشة تهدف الى رفع قدرات افراد شرطة السجون وتدريبهم على المقاييس العالمية في التعامل مع النزلاء، والاتفاقيات والقوانين الدولية الخاصة بالتعامل مع النزلاء وحقوق النزيل، بالاضافة الى مجالات اخرى تعين شرطي السجون على التعامل مع النزلاء ويحفظ حقوقهم وكرامتهم داخل السجن.
وابان صلاح ان بعثة اليوناميد اختارت عدد من المحاضرين والمدربين من جامعة نيالا والقانونيين بالاضافة الى عدد من كوادر شرطة اليوناميد لتقديم المحاضرات.
 وذكر ان الورشة امتداد لبرنامج تهيئة افراد شرطة السجون للانتقال الى سجن مدينة الخير الاصلاحية التي تم انشاؤها على بعد 22 كيلو متر غربي مدينة نيالا، واوضح ان مدينة الخير الاصلاحية تم انشاؤها على اسس عالمية لذلك تتطلب تهيأة افراد السجون واعدادهم لكيفية التعامل مع النزلاء،