أكد الناطق الرسمي بإسم وفد الحكومة المفاوض محمد حسن عثمان التعايشي، جاهزية واستعداد الحكومة من الناحيتين الفنية والإدارية للإنخراط في الجولة الثانية من مفاوضات السلام مع الجبهة الثورية والحركة الشعبية لتحرير السودان برئاسة عبد العزيز الحلو، في التاريخ المحدد مسبقاً.

وقال التعايشي، في تصريح صحفي، إن الحكومة ستستمر في حواراتها الجادة مع كافة شرائح المجتمع لحمل رؤاهم ومقترحاتهم إلى طاولة التفاوض.

وحثّ المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة وشركاء السلام والعملية السلمية لإبتدار حملة قومية للتبشير بأحد أهم أجندة التغيير وأقوى مطالب ثورة ديسمبر المجيدة (حرية، سلام وعدالة)، مؤكداً أن السلام العادل الشامل يمثّل الطريق نحو الديمقراطية والتنمية المستدامة.

ولفت إلى أن الحكومة تُقدّر الدور الذي يقوم به الوسيط (حكومة جنوب السودان)، كما أنها جاهزة للتفاوض في المواعيد الجديدة التي حُدّد لها العاشر من ديسمبر المُقبل، بطلب من الوسيط.

وكان من المقرر أن يبدأ التفاوض مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قيادة القائد (عبدالعزيز الحلو) غداً (الخميس)، على أن يبدأ التفاوض في مسار الجبهة الثورية والمسارات الأخرى بتاريخ الخامس من ديسمبر.