السبت, ديسمبر 7, 2019
أخبار

تعديل قانون الاستثمار.. والإمارات تعلن زيادة استثماراتها بالسودان

الخرطوم- دارفور24
أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السودانى الدكتور إبراهبم البدوي، عن إنشاء هيئة للاستثمار وتنمية القطاع، أُسند إليها تعديل قانون الاستثمار للوصول لقانون جديد.
وقال خلال ترؤسه وفد الجانب السوداني في المباحثات الفنية الموسعة للقطاعات المشتركة بين السودان والإمارات بالخرطوم، (الخميس)، إن الحكومة تسعى لزيادة اعتمادات الخدمات الاجتماعية وتقديم خدمة مقبولة للقطاعات الوسطى، وأعلن عن مراجعة للأجور وإزالة التشوهات وتوحيد سعر الصرف.
وأوضح الوزير البدوى، أن جيل الشباب فى السودان يمثل 60% وأنه لا بد من خلق الفرص العملية له.
وأشار إلى أن ساحل البحر الأحمر الذي يمكن أن يكون منبراً إقليمياً لتشبيك الاقتصاد السودانى مع جنوب السودان، وتشاد، إثيوبيا، إفريقيا الوسطى.
من جانبه، أعلن وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل محمد المزروعي، استعداد القطاع الخاص الإماراتي لزيادة استثماراته في السودان، مؤكداً أهمية تأهيل البنى التحتية ووضع القوانين والتشريعات اللازمة لتعزيز استقطاب استثمارات جديدة.
وقال إن الهدف الرئيسي للمباحثات زيادة العائد الاستثماري الإجمالي للاقتصاد السوداني وتطوير القدرات التصديرية للسودان ورفع القدرات التنافسية لمنتجاته وفتح سوق عالمي لها، وذلك عن طريق الدعم اللوجستي وتشجيع القطاع الخاص الإماراتي للعمل مع نظيره السوداني كفريق عمل واحد.
بدوره، أشار وزير الطاقة والتعدين عادل على إبراهيم، إلى المشاريع المقترحة من وزارته فى مجال الكهرباء من الغاز، بجانب الاستكشافات وإنشاء المستودعات والمشاريع الاستراتيجية والتعدين والفرص المختلفة من المعادن من النحاس والذهب الحديد والصناعات التحويلية، وكشف عن ترتيبات لتعديل قانون الكهرباء لاستيعاب مشروعات القطاع الخاص.
يُذكر أن الخرطوم احتضنت أمس (الأربعاء)، إنطلاق محادثات سودانية إماراتية حول القضايا الاقتصادية وسبل تعزيزها.

تعليقات فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً