وجهت وكيل وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي عوض الكريم، اليوم (الاثنين)، بتغيير جزئية في امتحان الأدب الإنجليزي لمادة اللغة الإنجليزية في امتحانات الشهادة الثانوية للعام المقبل 2020م بحيث تكون هناك أسئلة اختيارية لأحد كتابي الأدب الانجليزي.

وبيّنت الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، أن امتحان الشهادة المقبل سيشمل أسئلة اختيارية لأحد كتابي الأدب الإنجليزي ( Things Fall Apart) و( Our Mutual Friend).

وأشارت إدارة الامتحانات إلى أن المركز القومي للمناهج كان قد قرر إلغاء الكتاب الأول إلا أن الكتاب الثاني البديل لم يصل إلى جميع الولايات ما يؤثر على الطلاب الممتحنين لذلك تقرر أن تكون الأسئلة اختيارية للكتاب الذي يدرسه الطالب من الكتابين المذكورين.

وأكدت تماضر، أن الكتابين الجديد والقديم ساريان على أن يختار الطالب احدهما بجانب الكتاب الإجباري ( Treasure Island).

في السياق، قال مدير عام المركز القومي للمناهج د.عمر القراي إلى إن هذه الخطوة تُعد استثناء فقط لامتحانات الشهادة للعام المقبل بحيث تكون الأسئلة اختيارية للكتاب الذي سبق أن تم إلغاؤه ليكون سارياً فقط لامتحانات الشهادة في أبريل المقبل من العام 2020م.

يُذكر أن الطلاب وأسرهم ظلوا يشكون من كثرة المواد الدراسية في المرحلتَين الأساسية والثانوية وعدم جدوى عدد منها.

وتسود حالة من التفاؤل وسط المواطن بعد نجاح الثورة بإحداث تغيير واسع النطاق في المقرّرات الدراسية الخاصة بالمرحلتَين الأساسية والثانوية التي كانت طوال سنوات مصدر شكوى التلاميذ وأهاليهم.