وصل الإثنين إلى مدينة جوبا وفد سوداني رفيع المستوى للمشاركة للمشاركة في اجتماعات بشأن سلام جنوب السودان وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

ويضم الوفد أعضاء مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان حميدتي، والفريق الركن ياسر العطا، ومحمد حسن التعايشي، وعائشة موسى، ومحمد الفكي سليمان، ووزير ديوان الحكم الاتحادي، يوسف آدم الضي.

ويشارك الوفد في اجتماعات الآلية التي شكلتها (قمة عنتبي) لمتابعة تنفيذ المهام المحددة خلال المائة يوم لتنفيذ الترتيبات الأمنية والحكم وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في جنوب السودان بين حكومة جنوب السودان وزعيم المعارضة برئاسة د.رياك مشار، تنفيذا لاتفاقية الخرطوم لسلام جنوب السودان.

وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد حسن التعايشي، في تصريح صحفي في مطار جوبا إن الغرض من الزيارة هو الإطمئنان على سير تنفيذ الاتفاق السياسي في دولة جنوب السودان، مشيراً إلى أن السودان مهتم جدا بمسألة الاستقرار السياسي وضرورة الوصول الى اتفاق خلال المائة يوم المتفق عليها.

وأضاف “هنالك إشارات إيجابية تجاه تنفيذ الاتفاق  وأن الاستقرار السياسي مهم لدولة جنوب السودان والسودان والمنطقة بشكل عام”، مؤكداً أن السودان على تواصل مستمر ومباشر مع الأطراف الجنوبية لتحقيق السلام في جنوب السودان.